logo-mini

وزارة الصحة تنصح الأشخاص المسنين و المصابين بأمراض مزمنة بعدم مغادرة المنازل إلا للضرورة

Partager

وزارة الصحة تنصح الأشخاص المسنين و المصابين بأمراض مزمنة بعدم مغادرة المنازل إلا للضرورة

أوصت وزارة الصحة المغربية، الفئات ذات « الهشاشة الصحية »، كالأشخاص المسنين أو المصابين بأمراض مزمنة مثل السكري و أمراض القلب و القصور الكلوي أو السمنة المفرطة، بتجنب الأماكن المكتظة مع عدم الخروج إلا للضرورة.

و نصحت الوزارة، حسب التصريح الصحفي اليومي، ليوم الأربعاء 01 يوليوز 2020، هذه الفئات « الهشة صحيا »، أيضا، بالالتزام في حالة الخروج من البيت بوسائل الوقاية من قبيل التباعد جسدي و ارتداء الأقنعة بشكل سليم مع الحرص على نظافة الأيدي باستمرار.

و تأتي دعوة وزارة الصحة حسب نفس المصدر، حرصا على تفادي ظهور مضاعفات أو حالات صعبة بين هذه الفئات ذات « الهشاشة الصحية ».

و إلى ذلك دعت الوزارة الأشخاص الذين يتعاملون مع الفئات ذات « الهشاشة الصحية » إلى احترام تدابير التباعد و الحواجز و الوقاية لحماية هذه الفئات الهشة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد « كوفيد-19 ».

و فيما يتعلق بالحالة الوبائية بالمملكة، أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 218 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ16 ساعة الماضية، أي إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس 02 يوليوز، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 12854 حالة في المغرب.

و تضمنت معطيات وزارة الصحة، التي أعلنت عنها على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، أن عدد الحالات التي جرى استبعاد إصابتها، بعد الحصول على نتائج سلبية للتحاليل الخاصة بها، قد بلغ 692783 حالة منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد.

و أورد ذات المصدر أن عدد الوفيات استقر عند 228 حالة، بعد عدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة، خلال الـ16 ساعة الماضية.

و أضافت الوزارة، أنه تم تسجيل 26 حالة شفاء جديدة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء من فيروس كورونا المستجد إلى 9052 حالة.

و تهيب وزارة الصحة بالمواطنات و المواطنين الالتزام بقواعد النظافة و السلامة الصحية، و الانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية و مسؤولية.


Poster un Commentaire

dix-neuf − 3 =

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.