logo-mini

مجموعة التجاري وفا بنك تتوج 15 مشروعا في النسخة الثانية لجوائز « أنا معاك »

Partager

مجموعة التجاري وفا بنك تتوج 15 مشروعا في النسخة الثانية لجوائز « أنا معاك »

توجت النسخة الثانية من جوائز « أنا معاك » التي أطلقتها مجموعة التجاري وفا بنك في أكتوبر الماضي، والتي جرت مراحلها النهائية يوم الثلاثاء 17 دجنبر 2019 بالدار البيضاء، 15 مشروعا.

وذكر بلاغ توصلت إذاعة « لوكس راديو » بنسخة منه أنه بالنظر إلى تميز العديد من المرشحين في هذه المسابقة قرر التجاري وفا بنك تتويج 15 مرشحا في المجموع، منهم 3 فائزين بالجوائز الرسمية للمسابقة في كل فئة، علاوة على 12 فائزا يمثلون الجهات 12 للمملكة.

وعرفت هذه النسخة وفق نفس البلاغ ، نجاحا باهرا تجاوز ذلك المحقق في النسخة السابقة، حيث تميزت بإقبال قوي من طرف المقاولات الصغرى وحاملي المشاريع الباحثين عن مبادرات للدعم والمواكبة.

وأضاف البلاغ أنه « من أجل تسليط الضوء على رواد ورائدات الأعمال الذين يتحلون بروح المبادرة والالتزام بالمشاركة يوميا في تطوير اقتصاد بلدنا بفضل منجزاتهم وابتكاراتهم، تم إطلاق ثلاث فئات من الجوائز. »

ثلاث فئات من الجوائز

وتهم الفئة الأولى من الجوائز، أفضل مشروع لإنشاء مقاولة موجهة للمقاولات الناشئة التي هي في طور الإطلاق والتي لها أقل من سنة من التواجد و كذا حاملي المشاريع الذين أ ظهروا قدرة على تحويل فكرة مبتكرة إلى مشروع مقاولة.

وتتمثل الجائزة الثانية في الابتكارات المفتوحة في وجه المقاولات الصغرى التي تطور تكنولوجيات أو مناهج أو منتجات وخدمات مبتكرة لتلبية احتياجات السوق ولاسيما في مجال التصدير. 

وتتعلق الجائزة الثالثة  بالتنمية المستدامة التي تستهدف المقاولات الصغرى المنخرطة في مسار التنمية التنمية المستدامة ( النجاعة الطاقية، الاقتصاد التضامني)، من خلال اعتماد ممارسات مسؤولة بيئيا أو تطوير منتجات وخدمات صديقة للبيئة أو العمل في مجال ريادة العمال الاجتماعية.

وعرض المؤهلون للنهائيات مشاريعهم يوم الثلاثاء 17 دجنبر 2019 في مقر التجاري وفا بنك أمام أنظار لجنة تحكيم رفيعة المستوى.

وسجلت هذه النسخة 1950 ترشيحا يمثلون جميع مدن المغرب عقب فتح باب الترشيح للمباراة في الفترة من 14 أكتوبر إلى 2 نونبر 2019 على الموقع الإلكتروني لدار المقاول. 

وجابت قافلة  » أنا معاك  » مختلف جهات المملكة للقاء المرشحين من خلال توقفها في 10 مدن رئيسية:ّ ( العيون، آيت ملول، مراكش، فاس، مكناس، الحسيمة، وجدة، طنجة، الرباط والدار البيضاء)، وذلك ما أسفر عن عملية انتقاء ثانية ل405 رائد أعمال و حامل مشروع والذي عرضوا مشاريعهم في الفترة من 19 نونبر إلى 9 دجنبر أمام لجنة تحكيم مكونة من عدة شركاء في مجال ريادة الأعمال. 

وارتكزت عملية الانتقاء الجهوية على قيم أساسية كالإبداع والطموح والتحدي وروح المنافسة وأسفرت عن اختيار 50 مشروعا للمشاركة في نهائيات المباراة بعد المشاركة في تجمع نظمه التجاري وفا بنك لتطوير تقنيات تقديم المشاريع وتعزيز نقط القوة لكل مرشح.

مكافأة طموحات حاملي المشاريع

وتعد الدورة الثانية من جوائز   » أنا معاك » التي أطلقها التجاري ، مبادرة مواطنة ذات أبعاد وطنية و تهدف للإعتراف بجهود ونجاحات المقاولات الصغرى ومكافأة طموحات حاملي المشاريع.  

وسجل البلاغ أنه فضلا عن الدعم المالي للفائزين بالجوائز الرسمية حسب كل فئة والجوائز حسب الجهات، سيقدم التجاري وفا بنك لهؤلاء الفائزين شروطا تفضيلية لأسعار الفائدة على القروض وحسابا بنكيا بالمجان وسيتيح لهم إمكانية المشاركة في طلباته للعروض بفضل إدراجهم في مراجع قسمه للمشتريات. 

وسيتم استكمال المواكبة بتوجيه من لدن أطر البنك حتى يستفيد الفائزون من نصائح وتوجيهات خبراء من أجل إنجاح تطورهم وتشجيعهم على المضي قدما في مسارهم المقاولاتي. 

ومن ناحية أخرى، سيستفيد كافة المشاركين في هذه المنافسة من مرافقة على المقاس من طرف مراكز دار المقاول و مراكز المقاولات الصغرى للتجاري وفا بنك. 

وتبقى الإشارة إلى أن  المهمة الرئيسية لهذه البنيات تتمثل في مد المقاولات الصغرى القائمة الذات أو تلك التي  في طور الإنشاء أو في مرحلة مشروع، سواء كانت من زبناء البنك أم لا، بحصص في التكوين وربط علاقات عمل مع شركاء و آمرين بالأعمال و نصائح، اعتمادا على فريق من الخبراء، ناهيك عن مجموعة من المعلومات المفيدة لتطورها. 


Poster un Commentaire

cinq + 16 =

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.