logo-mini

بريطانيا تتخذ الخطوة الأولى نحو العودة إلى الحياة الطبيعية

Partager

بريطانيا تتخذ الخطوة الأولى نحو العودة إلى الحياة الطبيعية

كشف رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أن إعادة فتح مدارس إنجلترا لجميع الطلاب اليوم الاثنين، ستمثل أول خطوة نحو العودة إلى الحياة الطبيعية.

و أماط جونسون اللثام عن خارطة طريق لرفع إجراءات العزل العام تتضمن فتح المدارس أولا، و يليه في مراحل لاحقة التخفيف التدريجي للقيود المفروضة على الاختلاط بالآخرين، و إعادة فتح المتاجر التي تبيع سلعا غير أساسية، و أماكن أخرى.

و تأمل الحكومة البريطانية في إزالة جميع القيود القانونية المتبقية على التواصل مع الآخرين في المرحلة النهائية التي لن تحدث قبل 21 يونيو المقبل.

و قالت الحكومة إن كل خطوة في خارطة الطريق ستعتمد على مستوى حالات الإصابة بكوفيد-19، و تأمل في أن يتم احتواء الجائحة من خلال برنامج لقاح يجري خلاله بالفعل تطعيم نحو 22 مليون شخص، بالإضافة إلى الاختبارات المنتظمة للكشف عن كورونا.

تسارع عملية التلقيح

و في هذا الشأن، أعلن السلطات الصحية في بريطانيا، الأسبوع الماضي عن تلقيح 20 مليون شخص بجرعة واحدة من اللقاحات، بينما بدأت حملة التلقيح باستهداف فئات عمرية أصغر.

و اعتبر رئيس الوزراء بوريس جونسون إن هذه النقطة التاريخية تمثل « إنجازا وطنيا هائلا »، و أشاد بالنظام الصحي في البلاد و العاملين و المتطوعين و القوات المسلحة، مضيفا « أحث الجميع على أخذ التطعيم. كل جرعة تمثل فارقا في معركتنا مع كوفيد-19 »

و كانت الملكة إليزابيث الثانية (94 عاما) شجعت مواطنيها على تلقي اللقاح، موضحة أن الحقنة لم « تؤذها إطلاقا » و أنه يجب « التفكير في الآخرين ».


Poster un Commentaire

3 × 4 =

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.