logo-mini

المغرب يوجد ضمن البلدان الخمس الأوائل من حيث السفر الآمن

Partager

المغرب يوجد ضمن البلدان الخمس الأوائل من حيث السفر الآمن

كشف الموقع الإلكتروني المتخصص في الأسفار المنتقاة،  » تورلين »، أن المغرب الذي نال مؤخرا تهنئة منظمة الصحة العالمية إزاء فعالية حملة التلقيح التي ينفذها ضد وباء كورونا المستجد، يوجد ضمن الوجهات الخمس الأولى من حيث السفر الآمن، و ذلك للأسبوع الثالث على التوالي.

و وفق تصنيف « تورلين » للوجهات الأكثر أمانا، الذي تم الكشف عنه، أمس، فإن المغرب الذي صنف من بين وجهات السفر الأكثر أمانا عند منتصف فبراير 2021، أي بعد أسبوعين من إطلاق حملة التلقيح الخاصة به، تقدم منذ ذلك الحين بأربعة مراكز على كل من نيوزيلندا، و أيسلندا، و زيمبابوي.

و كشفت الدراسة التي تم إعدادها بالتعاون مع يوهان جونز، نائب المدير السابق لحلف شمال الأطلسي، و المستشار الأمني حاليا لدى « تورلين »، أنه جرى تصنيف المغرب للأسبوع الثالث على التوالي، البلد الوحيد الآخر المنتمي لشمال إفريقيا الذي يشارك في الترتيب إلى جانب مصر.

و تشمل الدراسة وجهات عبر العالم متاحة حاليا أو قريبا للمسافرين، حيث تأخذ بعين الاعتبار معايير مختلفة من قبيل المعدل التراكمي لحالات الإصابة بعدوى فيروس « كوفيد-19 » خلال 14 يوما أو معدل الامتثال للقوانين الصحية الدولية.

و حسب الدراسة، التحقت كوريا الجنوبية، للمرة الأولى، بتصنيف الوجهات الأكثر أمانا، و ذلك في المركز الثامن عشر، بينما تراجعت جنوب إفريقيا بـ 5 مراتب إلى المركز 17.

و يقول يوهان جونز « نحن نراقب و نقيم باستمرار عوامل الخطر في كل من وجهاتنا. أولويتنا القصوى هي ضمان تمتع مسافري +تورلين+ بأعلى مستوى من الأمان في كل خطوة من سفرهم ».

و تابع يوهان جونز « الغرض من هذا الدليل هو مساعدة المسافرين على تقييم عوامل الخطر في البلدان المفتوحة حاليا، و تلك التي قد تفتح قريبا ».

و تأسست « تورلين . اف إر »، ببرلين سنة 2016، و هي واحدة من بين المزودين الإلكترونيين الرائدين في مجال تنظيم أسفار و عطلات الأحلام المصممة على المقاس.

و من خلال المزاوجة بين التكنولوجيا الحصرية و خبرة اختصاصيي السفر المخضرمين، تتيح « تورلين » للمسافرين التخطيط و حجز الرحلات لعدة أيام بكيفية شفافة و متفردة. حيث يمكنهم الاختيار بين مسارات رحلات مصممة خصيصا، و التي يتم إعدادها و تنسيقها من طرف خبراء السفر، و ذلك إلى أزيد من 50 وجهة عبر العالم.


Poster un Commentaire

18 − 13 =

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.