logo-mini

إسبانيا تدرس إمكانية اعتماد « جواز التلقيح » لضمان سلامة السفر و التنقل

Partager

إسبانيا تدرس إمكانية اعتماد « جواز التلقيح » لضمان سلامة السفر و التنقل

تدرس الحكومة الإسبانية إمكانية اعتماد جواز التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد من أجل ضمان سلامة حركة التنقل و السفر و مواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد .

 و في هذا الصدد، قالت رييس ماروتو وزيرة الصناعة و التجارة و السياحة، أول أمس، إن « الحكومة تشتغل على أدوات و آليات من أجل ضمان التنقل الآمن حيثما أمكن و من بين هذه الأدوات جواز التطعيم ضد فيروس كوفيدـ19 » .

 و أعتبرت رييس ماروتو في تصريحات للصحافة في أعقاب اجتماع عقدته مع رؤساء بلديات في مدريد العاصمة أن « العديد من الوزارات تعمل على هذا المشروع منذ أسابيع « .

 و تابعت المسؤولة الحكومية الإسبانية قائلة : ” نحن لا نقوم بذلك من أجل اعتماد هذه الوثيقة على صعيد التراب الوطني فحسب بل أيضا داخل الاتحاد الأوروبي و بتنسيق مع دول منظمة التعاون الاقتصادي و التنمية ”.

و في هذا الصدد، أكدت الوزيرة الإسبانية « أن مستقبلا بدون جائحة فروس كورونا المستجد أضحى يقترب كل يوم ».

و أعربت ماروتو عن أملها في أن تتمكن هذه المبادرة المتعددة الأطراف من وضع « بروتوكولات مشتركة » بحيث عندما تتطور حركة التنقل على الصعيدين الوطني و الدولي يتم ذلك وفقا لمعايير ” الأمن الشامل و ضمان الظروف الاجتماعية و الصحية الملائمة للسفر و التنقل ” .

و شددت الوزيرة الإسبانية على أن عملية التطعيم و تسريع و تيرتها من شأنها أن توفر إطارا ملائما لتكييف تدابير و إجراءات التنقل مع هذا السياق الجديد.

و في شأن متصل كان وزير الصحة الإسباني سالفادور إيا، قال إن بلاده ستبدأ حملة التلقيح ضد فيروس كورونا اعتبارا من 27 دجنبر الماضي.

و تسعى الحكومة إلى تلقيح 15 إلى 20 مليون نسمة من أصل 47 مليونا عدد السكان الإجمالي بحلول ماي أو يونيو من بينهم 2,5 مليون شخص بحلول نهاية الشهر الجاري. 


Poster un Commentaire

dix-neuf − deux =

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.