logo-mini

مئات النساء المتضررات من إغلاق باب سبتة يستفدن من عقود العمل

Partager

مئات النساء المتضررات من إغلاق باب سبتة يستفدن من عقود العمل

من المتوقع أن تستفيد مئات النساء المتضررات من الأزمة الناجمة عن جائحة كورونا و إغلاق معبر باب سبتة، من زهاء 700 عقد عمل، حسب وكالة إنعاش و تنمية أقاليم الشمال.

و في هذا الصدد شرعت السلطات الإقليمية بعمالة المضيق-الفنيدق و الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات في إبرام عقود عمل لفائدة مجموعة من النساء المتضررات من الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا و إغلاق معبر باب سبتة، و ذلك في إطار تنزيل البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية و الاجتماعية لإقليم تطوان و عمالة المضيق-الفنيدق

مئات عقود العمل أواسط الأسبوع الجاري

و في هذا الشأن صرحت وكالة إنعاش و تنمية أقاليم الشمال، لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأنه تم خلال يوم أمس، التوقيع على 107 عقد عمل لفائدة مجموعة من النساء للاشتغال في إحدى الوحدات الصناعية المتخصصة في إعادة تدوير النسيج، معتبرة أن عدد العقود الموقعة يتوقع أن يصل إلى 700 عقدا أواسط الأسبوع الجاري، مع توفير النقل مجانا للمستفيدات.

و لفتت الوكالة إلى أن هذه العقود تتوزع على 300 عقد مع شركة مستقرة في منطقة الأنشطة الاقتصادية “تطوان بارك”، و 200 عقد عمل مع شركة بطنجة، و 200 عقد آخر مع شركة بتطوان.

و أوضحت في هذا الشأن أن هذه الشركات تنشط في قطاعات النسيج و إنتاج ألياف الأثواب و التي تتطلب يدا عاملة مهمة من شأنها امتصاص البطالة في صفوف هذه الشريحة من النساء، اللواتي يفتقدن للكفاءات و القدرات المهنية.

و أبرز المصدر ذاته أنه تم الاتفاق على الانتهاء من إبرام كافة العقود في حدود منتصف الأسبوع الجاري، مع تقديم تسبيق عن الأجر للمستفيدات بالنظر إلى الطابع الاستعجالي للعملية، مبرزا أن مبادرات تشغيل أخرى تجري بلورتها في سياق جهود الإنعاش الاقتصادي لإقليم تطوان و عمالة المضيق الفنيدق.

و خلص المصدر نفسه إلى أن هذه العقود تأتي في سياق تنزيل البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية و الاجتماعية لإقليم تطوان و عمالة المضيق-الفنيدق، و خاصة المحور الثاني المتعلق ببلورة و إحداث آليات من أجل جلب الاستثمارات بمنطقة الأنشطة الاقتصادية “تطوان بارك”.

و تبقى الإشارة إلى أنه تم عقد مجموعة من اللقاءات، تحت إشراف و الي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، محمد مهيدية، و بحضور عامل المضيق-الفنيدق و عامل تطوان و المدير العام لوكالة إنعاش و تنمية أقاليم الشمال مع مجموعة من المستثمرين لحثهم على الاستقرار بمناطق الأنشطة الاقتصادية بتطوان و الفنيدق و مرتيل مقابل دعم وتسهيلات إدارية.


Poster un Commentaire

16 − 13 =

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.