logo-mini

الاستعدادات للاحتفال بعيد الأضحى : تدابير وقائية إضافية في سياق جائحة كورونا

Partager

الاستعدادات للاحتفال بعيد الأضحى : تدابير وقائية إضافية في سياق جائحة كورونا

تخبر كل من وزارة الداخلية و وزارة الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات، جميع المهنيين و الفاعلين المعنيين بالتدابير اللازمة التي يجب اتخاذها لضمان الظروف الصحية المناسبة في سياق جائحة كوفيد-19، و ذلك في إطار الاستعدادات للاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

و أبرز بلاغ مشترك للوزارتين، يوم الأربعاء 08 يوليوز 2020، أنه في سياق الظروف الحالية لجائحة كوفيد-19، وإضافة لتدابير رصد وتتبع الحالة الصحية للماشية و شروط الصحة و النظافة، وجب التأكيد على مراعاة تدابير وقائية إضافية في سياق هذا الوباء على مستوى جل مراحل السلسلة.

و أوضح المصدر ذاته أنه تم في هذا الإطار اتخاذ إجراءات تهم إصدار دليل الإجراءات الصحية الوقائية ضد كوفيد-19 الواجب تطبيقها يوم العيد، و خاصة من طرف الجزارين و التدابير التنظيمية التي يجب تنفيذها في أسواق الماشية المخصصة لعيد الأضحى.

و تهم الإجراءات أيضا إحداث أسواق مؤقتة إضافية لتعزيز الأسواق الموجودة خلال فترة عيد الأضحى، علاوة على تعزيز تدابير المراقبة على نقل الماشية المخصصة للعيد في جميع أنحاء التراب الوطني.

 و تشمل الإجراءات كذلك توسيع نطاق الإجراءات الصحية، لتشمل المهن الموسمية المرتبطة بعيد الأضحى و ذلك حفاظا على فرص الشغل المحدثة بهذه المناسبة.

و خلص البلاغ المشترك لوزارتي الداخلية و الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات إلى أن جميع المصالح المختصة للوزارتين ستظل معبئة لمواصلة التحضيرات الضرورية لضمان تنفيذ التدابير الضرورية و الامتثال للشروط الصحية اللازمة من أجل حسن سير الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك في سياق جائحة كوفيد-19، وبتنسيق تام و وثيق مع جميع القطاعات و المؤسسات و الجماعات و المنظمات المهنية المعنية.


Poster un Commentaire

huit + dix-neuf =

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.