logo-mini

إجهاض عملية للتهريب الدولي لمئات آلاف الأقراص من المؤثرات العقلية

Partager

إجهاض عملية للتهريب الدولي لمئات آلاف الأقراص من المؤثرات العقلية

عملية أخرى ناجحة لعناصر الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط، مكنت مساء أمس، من إجهاض عملية للتهريب الدولي للمؤثرات العقلية و حجز ما مجموعه 490 ألف قرص من عقاقير طبية مخدرة تحمل الاسم التجاري « تافرادول ».

و أوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن تنفيذ هذه العملية جرى في إطار التعاون الثنائي المشترك بين مصالح المديرية العامة للأمن الوطني و مكتب مكافحة المخدرات الأمريكي، الرامي لمكافحة الاتجار غير المشروع للمخدرات و المؤثرات العقلية على الصعيد الدولي.

و أبرز المصدر ذاته أنه حسب المعطيات الأولية للبحث، فإن هذه الشحنة المهربة كانت مخبأة ضمن حاوية معدنية مشحونة على متن باخرة قادمة من دولة آسيوية و متوجهة بشكل غير مشروع صوب دولة في إفريقيا جنوب الصحراء.

و لفت البلاغ إلى أن مصالح الشرطة القضائية فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد جميع ظروف و ملابسات هذه القضية.

و سجل المصدر ذاته انه أحيلت عينات من الأقراص الطبية المحجوزة على مختبر الشرطة العلمية التابع لمعهد العلوم و الأدلة الجنائية للأمن الوطني لإخضاعها للخبرات اللازمة و الكشف عن مستحضراتها و مكوناتها الكيميائية.

و على صعيد التعاون الأمني الدولي، يضيف البلاغ، فقد عهد للمكتب المركزي الوطني التابع للمديرية العامة للأمن الوطني بمهمة التنسيق و التعاون مع مكاتب أنتربول في الدول المعنية، و كذا مع مكتب مكافحة المخدرات الأمريكي، لرصد جميع الامتدادات و الارتباطات الدولية المحتملة لهذه القضية بشبكات الإجرام المنظم التي تنشط دوليا في مجال الاتجار غير المشروع في المخدرات و المؤثرات العقلية.


Poster un Commentaire

six − cinq =

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.