logo-mini

منظمة الصحة العالمية تهنئ المغرب على نجاح حملة التلقيح ضد كورونا

Partager

منظمة الصحة العالمية تهنئ المغرب على نجاح حملة التلقيح ضد كورونا

أكد مكتب منظمة الصحة العالمية بالمغرب، أمس، أن « المغرب من بين الدول العشر الأولى التي أكملت بنجاح تحدي التلقيح ضد كوفيد-19 ».

و هنأت تمثيلية منظمة الصحة العالمية المملكة على هذا النجاح قائلة على حسابها على (تويتر) « مبروك على نجاح هذه الحملة! »

و في شأن ذي صلة، كشفت وزارة الصحة في نشرتها اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـكوفيد-19، أمس، أن عدد المستفيدات و المستفيدين من الجرعة الأولى من التلقيح بلغ ثلاثة ملايين و 745 ألف و 173 شخصا، فيما بلغ عدد المستفيدات والمستفيدين من الجرعة الثانية 360 ألفا و 689.

و يذكر أن الملك محمد السادس كان قد أشرف، يوم 28 يناير الماضي، بالقصر الملكي بفاس، على إطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19.

و ستتم هذه الحملة بطريقة تدريجية، و على أشطر، و يستفيد منها جميع المواطنين المغاربة و المقيمين، الذين تفوق أعمارهم 17 سنة.

و تروم هذه الحملة المجانية لجميع المواطنين، طبقا للتعليمات الملكية السامية، تحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (حوالي 80 في المائة من السكان)، و تقليص ثم القضاء على حالات الإصابة و الوفيات الناتجة عن الوباء، و احتواء تفشي الفيروس.

و وفق تقارير إعلامية، فإن المملكة تسلمت، الاسبوع الماضي، شحنة جديدة من لقاح « سينوفارم » الصيني، المضاد لفيروس كورونا.

و بوصول الشحنة الجديدة، بلغ مجموع الجرعات التي تلقتها المملكة من اللقاحين الصيني و البريطاني، 8 ملايين، حسب ذات المصادر.

و بات المغرب بذلك، أول بلد أفريقي يحصل على هذا الكم من اللقاحات في ظرف شهر واحد من إطلاق عملية التلقيح المجاني لكافة المواطنين و الأجانب المقيمين بالمملكة.

و لفتت المصادر ذاتها إلى أنه من المرتقب وصول شحنات جديدة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا خلال الأيام القليلة المقبلة.


Poster un Commentaire

4 × quatre =

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.