logo-mini
فيروس كورونا يصيب 250 مليونا حول العالم ويخطف أرواح أكثر من 5 ملايين

فيروس كورونا يصيب 250 مليونا حول العالم ويخطف أرواح أكثر من 5 ملايين

Partager

فيروس كورونا يصيب 250 مليونا حول العالم ويخطف أرواح أكثر من 5 ملايين

أظهرت أحدث الإحصاءات المتعلقة بفيروس كورونا ارتفاع عدد المصابين إلى 250 مليونا و613 ألفا و746 شخصا، بحسب آخر الإحصائيات العالمية الصادرة صباح اليوم. وذلك وفقا لما أورده موقع « وورلد ميتر » المختص بالإحصاءات.

 وكشفت أحدث الأرقام أن عدد الوفيات جراء الوباء فاق 5 ملايين و64 ألفا و600 شخص، فيما تعافى من المرض 226 مليونا و800 شخص.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وتركيا والأرجنتين وكولومبيا.

معدل إصابات قياسي في ألمانيا

وفي هذا الشأن أعلنت ألمانيا أن معدل إصابات كوفيد 19 المسجّلة في أوساط كل مئة ألف من سكانها في الأيام السبعة الأخيرة ارتفع اليوم إلى 201,1 ، وهو رقم قياسي منذ ظهر الوباء، حيث تجاوز هذا الرقم الذي نشره معهد روبرت كوخ آخر معدل قياسي بلغ 197,6 في 22 دجنبر من سنة 2020.

ويأتي إعلان هذه المعطيات في وقت استقرت نسبة الأشخاص الذين تلقوا لقاحات كوفيد في البلاد عند أقل من 70 في المائة، فيما دعا مسؤولون السكان في الأيام الأخيرة إلى تلقي التطعيم.

وقال رئيس معهد روبرت كوخ لوثار فيلر الأربعاء الماضي: « بالنسبة لغير الملقحين، فهناك خطر شديد من احتمال إصابتهم في الشهور المقبلة ».

وفي ولاية ساكسونيا (شرق البلاد)، حيث معدل الإصابات أعلى بمرّتين من المعدل الوطني إذ يبلغ 491,3، ستفرض السلطات قيودا جديدة على غير الملقّحين اعتبارا من اليوم.

وسيُمنع غير الملقحين من الجلوس في المساحات المغلقة في المطاعم والمقاهي أو حضور مناسبات في هكذا أماكن، إلا إذا أثبتوا أنهم تعافوا مؤخرا من كوفيد.

وتعد هذه القواعد الأكثر تشددا التي تفرض على غير المحصنّين في ألمانيا، وسيعفى منها الأطفال والأشخاص الذين لا يمكنهم تلقي اللقاحات لأسباب صحية.

إصابات جديدة في الصين

اللجنة الوطنية للصحة في الصين، أعلنت عن تسجيل 89 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا في البلاد يوم أمس، مقارنة مع 74 أول أمس السبت..

وبلغ عدد الإصابات الجديدة التي لا تظهر عليها أعراض 46، مقارنة مع 35 قبل يوم. ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.

ولم تسجل أي وفيات جديدة، ليظل عدد الوفيات ثابتا عند 4636. وإلى حدود السابع من نونبر، سجل بر الصين الرئيسي 97823 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

لأول مرة منذ عام لا وفيات بسبب الفيروس في اليابان

وفي هذا الصدد أعلنت السلطات اليابانية بأن البلاد لم تسجل يوم أمس الأحد أي وفيات بكوفيد-19 لأول مرة في أكثر من عام وثلاثة أشهر.

وأشارت السلطات اليابانية إلى أن « آخر مرة سجلت فيها زيادة صفرية في الوفيات في اليابان في غشت من العام الماضي، مؤكدة أنه « خلال اليوم الماضي، تم الكشف عن 126 حالة إصابة جديدة فقط بفيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد التي يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 126 مليون شخص، بما في ذلك 21 في طوكيو ».

وسجلت اليابان أكثر من 1.72 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا، و18309 حالة وفاة، فيما تعافى أكثر من 1.7 مليون شخص من المرض.

وتلقى أكثر من 98.4 مليون شخص « 77.8 في المائة من السكان » جرعة واحدة على الأقل من لقاح فيروس كورونا، فيما تلقى أكثر من 92.5 مليون شخص « 73.1 في المائة من السكان » جرعتين من اللقاح.


Poster un Commentaire

vingt + 2 =

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.