logo-mini

فياضانات طنجة : حصيلة ثقيلة في الأرواح بعد تسرب المياه إلى وحدة سرية للنسيج

Partager

فياضانات طنجة : حصيلة ثقيلة في الأرواح بعد تسرب المياه إلى وحدة سرية للنسيج

لقي 24 شخصا على الأقل مصرعهم، صباح اليوم في تسرب للمياه إلى وحدة صناعية سرية للنسيج بمدينة طنجة على إثر التساقطات المطرية التي تشهدها المدينة.

و علم لدى السلطات المحلية لولاية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة أن وحدة صناعية سرية للنسيج كائنة بمرآب تحت أرضي بفيلا سكنية بحي الإناس، بمنطقة المرس بطنجة، عرفت صباح اليوم، تسربا لمياه الأمطار، مما تسبب في محاصرة عدد من الأشخاص كانوا يعملون بداخل هذه الوحدة الصناعية.

و حسب المصدر ذاته فقد تدخلت السلطات المحلية و الأمنية و مصالح الوقاية المدنية، حيث تم إنقاذ 10 أشخاص، نقلوا إلى المستشفى الجهوي لتلقي الإسعافات الضرورية. كما تم انتشال جثث 24 شخصا آخرين، فيما تستمر عمليات البحث للوصول و إنقاذ بقية الأشخاص المحاصرين المحتملين.

و أكد نفس المصدر أنه تم فتح بحث من طرف السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، للكشف عن ظروف و حيثيات هذا الحادث و تحديد المسؤوليات.

و عرفت مدينة طنجة و نواحيها هذا اليوم خصوصا خلال ساعات الصباح، تساقطات مطرية قوية لم تشهدها المدينة منذ سنوات. 

و أدت هذه التساقطات المطرية إلى اختناق عدد من المحاور الطرقية و الشوارع في عاصمة البوغاز، وفق صور متداولة على و سائل الإعلام. 

و وفق ذات المصادر فإن التساقطات المطرية التي شهدتها مدينة طنجة، تنذر بحدوث خسائر مادية جسيمة.
و تبقى الإشارة إلى أن المديرية العامة للأرصاد، أفادت في نشرة خاصة بأن رياحا قوية تتراوح قوتها ما بين 75 و 90 كلم/ ساعة، ستستمر إلى غاية يوم غد الثلاثاء في عدد من أقاليم المملكة.

و أشارت النشرة إلى أن بعض الأمطار، المعتدلة إلى نسبيا قوية، ستهم، صباح اليوم، من الساعة السادسة صباحا إلى الواحدة بعد الزوال، أقاليم طنجة، و أصيلة، و الفحص-أنجرة، و العرائش و شفشاون.


Poster un Commentaire

17 − quinze =

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.