logo-mini

روسيا تعلن نجاح اختبارات أول لقاح مضاد لفيروس كورونا في العالم

Partager

روسيا تعلن نجاح اختبارات أول لقاح مضاد لفيروس كورونا في العالم

أعلن مدير معهد الطب التحويلي و التكنولوجيا الحيوية بجامعة الطب في موسكو التي تحمل اسم سيتشينوف، فاديم تاراسوف، يوم الأحد 12 يوليوز 2020، أن اختبارات أول لقاح مضاد لفيروس كورونا في العالم على متطوعين في جامعة سيتشينوف قد استكملت بنجاح، و ستخرج المجموعة الأولى من المتطوعين يوم الأربعاء المقبل، والثانية في 20 يوليوز الجاري.

و قال تاراسوف، في تصريح للصحافة، « لقد استكملت جامعة « سيتشينوف » بنجاح الاختبارات على متطوعي أول لقاح في العالم مضاد لفيروس كورونا المستجد « .

و من جانبه، اعتبر مدير معهد علم الطفيليات الطبية و الأمراض المدارية و المنقولة في جامعة « سيتشينوف »، ألكسندر لوكاشيف، أن أمان اللقاح المضاد ل »كوفيد-19″، تم تأكيده خلال التجارب السريرية في جامعة موسكو. مضيفا أنه « في هذه المرحلة، تم إظهار أمان اللقاح ، و هو يتوافق مع أمان اللقاحات الموجودة حاليا في السوق ».

و كان المكتب الصحفي لوزارة الصحة الروسية قد أفاد، في وقت سابق، أنه في 18 يونيو الماضي، بدأت جامعة الطب الأول في موسكو التي تحمل اسم سيتشينوف، التجارب السريرية للقاح مضاد لفيروس كورونا، الذي تم تطويره من قبل المركز الوطني للبحوث و علم الأوبئة و الأحياء المجهرية « مركز غامالي » .

و قال رئيس المعهد المركزي الثامن و الأربعين للأبحاث العلمية التابع لوزارة الدفاع الروسية، سيرغي بوريسيفيتش، في وقت سابق، إن « مركز غامالي »، و وزارة الدفاع ستنتهيان بحلول أواخر شهر يوليوز الجاري ، جميع الاختبارات السريرية للقاح ضد وباء « كوفيد-19 ».

و أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، أنه تم اختيار مجموعتين من المتطوعين للمشاركة في التجارب السريرية للقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

و كانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت الجمعة الماضي، بدء المرحلة النهائية من التجارب السريرية للقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، التي يشترك في إجرائها المركز الوطني للبحوث و علم الأوبئة و الأحياء المجهرية « غامالي ». وفق تقارير إعلامية.

و أشارت ذات المصادر إلى أن وزارة الدفاع الروسية بالتعاون مع المركز الوطني للبحوث و علم الأوبئة و الأحياء المجهرية « غامالي »، قد شرعا بالمرحلة الأخيرة من إجراء التجارب السريرية للقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد.

و تبقى الإشارة إلى أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بتوسيع نطاق إجراء الاختبارات للكشف عن حالات الإصابة بمرض « كوفيد-19 » في روسيا. فيما أعلنت الهيئة الفدرالية لحماية حقوق المستهلك و رفاهية المواطنين في روسيا « روس بوتريبنادزور »، الأسبوع الماضي، أنه تم إجراء أكثر من 20.4 مليون اختبار للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في روسيا.


Poster un Commentaire

vingt + dix-sept =

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.