logo-mini

رئيس الوزراء البريطاني يعلن فرض الحجر الصحي الشامل مجددا في بريطانيا

Partager

رئيس الوزراء البريطاني يعلن فرض الحجر الصحي الشامل مجددا في بريطانيا

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مساء أمس فرض « حجر »جديد في مختلف أنحاء إنكلترا لغاية منتصف فبراير المقبل، بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا المتحور الأسرع انتقالا، و ذلك في ظل تسارع وتيرة تفشي السلالة الجديدة من فيروس كورونا في بريطانيا.

و قال جونسون في مداخلة متلفزة إن الحجر الجديد الذي يماثل في صرامته نظيره في الربيع الفائت، يلحظ إقفال المدارس على أن يستمر حتى منتصف فبراير المقبل إذا سمحت الظروف بذلك.

و يعتبر مسؤولو الصحة في بريطانيا أن هذه السلالة الجديدة من فيروس كورونا أكثر قدرة على الانتشار من السلالة الأولى، و رغم أن الأمور لاتزالفي بداياتها، إلا أن الغموض يكتنفها وتثير قائمة طويلة من الأسئلة.

و يمكن رصد هذه السلالة الجديدة في عمومٍ متفرقة من المملكة المتحدة، ما عدا أيرلندا الشمالية. بيد أنها موجودة بكثافة في لندن، و شرقيّ، و جنوب شرقي إنجلترا.

و أظهرت البيانات الواردة من حول العالم أن حالات الإصابة المسجلة بالسلالة الجدية من الفيروس في كل من الدنمارك، و أستراليا، و هولندا، هي لأشخاص قادمين من المملكة المتحدة.

و ظهرت سلالةٌ أخرى شبيهة من الفيروس في جنوب أفريقيا. و هي تشترك في بعض صفاتها الجينية مع السلالة التي ظهرت في بريطانيا، لكنهما مختلفتين فيما يبدو.

و كان مسؤولون رفيعو المستوى في قطاع الصحة، قالوا إنه لا يوجد دليل على أن السلالة الجديدة من الفيروس أشد فتكا أو تسبب حالات و فاة أكثر أو أن تأثير اللقاح عليها مختلف.

و أفادت منطمة الصحة العالمية في وقت سابق عبر تويتر أنها على اتصال مع مسؤولين بريطانيين حول الموضوع. مضيفة أن المملكة المتحدة تطلعها على المعلومات المستقاة من دراسات جديدة حول السلالة الجديدة للفيروس، و إن المنظمة ستطلع الدول الأعضاء و المواطنين على أي معلومات جديدة تتوفر حول خاصيات الفيروس الجديد و ما يترتب عليها

و يذكر أنه خلال ساعات من إعلان الحكومة البريطانية عن أن سلالة جديدة من فيروس كورونا أشد عدوى « خرجت عن السيطرة » ، و انتشرت بوتيرة سريعة في لندن و جنوب شرقي إنجلترا، حظرت دول أوروبية دخول المسافرين من بريطانيا

و في هذا الصدد علقت ألمانيا و فرنسا و إيطاليا و هولندا و بلجيكا و أيرلندا الرحلات الجوية و سبل سفر أخرى. لكن طبيعة الإجراءات تباينت بين هذه الدول.

و بدورها كانت المملكة المغربية، قررت الحكومة المغربية تعليق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة، ابتداء من ليلة يوم 20 دجنبر 2020 ، و ذلك على إثر تطور الحالة الوبائية بالمملكة المتحدة و ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد بها.

و أوضح بلاغ للحكومة أن هذا القرار يأتي في إطار التدابير الاستعجالية المتخذة للحفاظ على سلامة الأشخاص و حمايتهم و الحد من تفشي جائحة كورونا كوفيد-19.


Poster un Commentaire

20 − 15 =

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.