logo-mini

جائحة كورونا تتسبب في فقدان أزيد من 250 مليون وظيفة عام 2020

Partager

جائحة كورونا تتسبب في فقدان أزيد من 250 مليون وظيفة عام 2020

كشفت منظمة العمل الدولية، أن وباء كوفيد-19 تسبب في « أضرار بالغة » في قطاع الوظائف مع خسارة ما يعادل 255 مليون وظيفة عام 2020.

و أوضحت المنظمة التابعة للأمم المتحدة، أمس، في تقريرها السابع المخصص لآثار الوباء على عالم الأعمال، إنه في عام 2020 « تمت خسارة 8,8 في المائة من ساعات العمل في العالم (مقارنة مع الفصل الرابع عام 2019).

و في هذا الصدد اعتبرت المنظمة العالمية أنه تمت خسارة ما يعادل 255 مليون وظيفة بدوام كامل »، أي خسارة ساعات عمل أكثر بمعدل أربع مرات مقارنة مع فترة الأزمة المالية عام 2009.

و قال جاي رايدر رئيس منظمة العمل الدولية، أمس، متحدثا إلى الصحافيين عبر الإنترنت، بأن « هذه أشد أزمة في عالم العمل منذ الكساد الكبير في الثلاثينيات ».

و سجلت منظمة العمل الدولية أن حوالي نصف ساعات العمل الضائعة تم حسابها من ساعات العمل المخفضة لمن بقوا في العمل.

و أضافت المنظمة الدولية أن العالم شهد أيضا « مستويات غير مسبوقة من فقدان الوظائف » العام الماضي.

و وفق المصدر ذاته فقد أدى هذا إلى ارتفاع البطالة العالمية بنسبة 1,1 في المائة بحسب الأرقام الرسمية، أو 33 مليون شخص، لتصل إلى إجمالي 220 مليونا، ما جعل معدل البطالة العالمي يبلغ 6.5 في المائة العام الماضي.

و منذ ظهور فيروس كورونا المستجد في الصين قبل أكثر من عام بقليل، أودى بحياة أكثر من 2,1 مليون شخص، و أصاب عشرات الملايين، و دمر الاقتصاد العالمي.


Poster un Commentaire

sept − 7 =

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.