logo-mini

بمعدل 20/20، تلميذة مغربية تتربع على عرش الباكالوريا في فرنسا

Partager

بمعدل 20/20، تلميذة مغربية تتربع على عرش الباكالوريا في فرنسا

تمكنت تلميذة مغربية تنحدر من إقليم صفرو من الظفر بشهادة الباكالوريا في فرنسا بمعل 20/20، و الذي يعتبر أعلى معدل بفرنسا خلال السنة الدراسية الحالية.

و أشارت تقارير إعلامية إلى أن الأمر يتعلق بالتلميذة المغربية « إلهام الخلوقي » و التي تقطن بمعية والدتها « وفاء شدادي » المنفصلة عن زوجها، في بلدة فيفيير ضواحي العاصم الفرنسية باريس.

و أوضحت ذات المصادر أن التلميذة المغربية المتفوقة، ولدت بمدينة المنزل نواحي إقليم صفرو في 26 ماي 2002، قبل أن تنتقل إلى الديار الفرنسية بهدف إتمام دراستها، و ذلك برعاية والدتها التي تكلفت بحضانتها بعد انفصالها عن زوجها.

و نشرت وسائل إعلام فرنسية صورة للشابة المغربية المتفوقة صحبة والدتها، حيث حظيت التلميذة إلهام الخلوقي التي حصلت على شهادة الباكالوريا من الثانوية الأوروبية، بإشادة و تقدير كبيرين من لدن الإعلام الفرنسي.

و تجدر الإشارة إلى أن فرنسا قررت إلغاء الامتحان النهائي لشهادة البكالوريا للموسم الدراسي الحالي، و ذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا و الحجر الصحي الذي عاش فيه ملايين الفرنسيين منذ 17 مارس.

و أعلنت وزارة التربية الفرنسية أنه سيتم اعتماد النقاط التي حصل عليها التلاميذ خلال اختبارات السنة الدراسية.

و كان وزير التربية الفرنسي جان ميشيل بلانكير في الحكومة الفرنسية السابقة، قال إنه نظرا للأوضاع التي تعيشها بلاده، بسبب الجائحة العالمية، تقرر إلغاء الامتحان النهائي للبكالوريا، و اعتماد نقاط المراقبة المستمرة، أي النقاط المحصل عليها خلال اختبارات الدورة الأولى من السنة الدراسية.

و أبرز في المقابل، أنه لن يتم احتساب النقط المحصل عليها خلال اختبارات أجريت في فترة الدراسة عن بعد، بغرض ضمان تكافؤ الفرص بين التلاميذ.

و لفت الوزير الفرنسي، الانتباه إلى أن مليوني و 100 ألف طالب معني باجتياز امتحان البكالوريا بفرنسا، خلال السنة الحالية، سيعفون منه، باستثناء الشعب المرتبط النجاح بها بإجراء اختبار شفوي.


Poster un Commentaire

13 + sept =

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.