logo-mini

بسبب « سوء تفاهمات عميقة » : المغرب يقطع علاقاته مع السفارة الألمانية

Partager

بسبب « سوء تفاهمات عميقة » : المغرب يقطع علاقاته مع السفارة الألمانية

كشفت رسالة وجهها وزير الخارجية والتعاون الدولي إلى سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، وأعضاء الحكومة، عن قرار المغرب، قطع علاقاته المؤسساتية مع السفارة الألمانية.

وأفادت مراسلة من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، الموقعة أمس، أن المغرب قرّر تعليق كل أشكال التواصل مع سفارة ألمانيا في الرباط بسبب “سوء تفاهمات عميقة حول ما يخصّ قضايا أساسية للمملكة المغربية” وفق نص المراسلة.

ودعت المراسلة المذكورة، التي انتشرت عبر مواقع إخبارية إلكترونية ويتوفر  » لوكس راديو » على نسخة منها، الوزارات المغربية إلى « تعليق كل أشكال التواصل والتفاعل والتعاون في جميع الحالات وبأيّ شكل من الأشكال مع السفارة الألمانية وهيئات التعاون الألمانية والمؤسسات السياسية التابعة لها ».

واعتبرت المراسلة، أن القرار يتعلق بقطع جميع العلاقات التي تجمع القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية مع نظيرتها الألمانية.

ويهم القرار أيضا، قطع جميع العلاقات مع مؤسسات التعاون، والمنظمات السياسية الألمانية، التابعة للسفارة الألمانية.


وأكدت المراسلة، أن أيّ استئناف للتعامل مع السفارة الألمانية يجب أن يتم بإذن مسبق من وزارة الخارجية التي أكدت بدورها أنها أوقفت كل أشكال التواصل مع السفارة ذاتها.

والى حدود الآن لم يصدر أيّ تعليق من السلطات الألمانية حول هذا الموضوع. كما لم تعلق السفارة الألمانية في الرباط على مضمون المراسلة بعد.


Poster un Commentaire

17 − 14 =

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.