logo-mini

بايدن يوقع خطة لإنعاش الاقتصاد بقيمة ألف و تسعمائة مليار دولار

Partager

بايدن يوقع خطة لإنعاش الاقتصاد بقيمة ألف و تسعمائة مليار دولار

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن مشروع قانون لخطة مساعدات اقتصادية بقيمة 1900 مليار دولار، ليصبح قانونا ساريا يهدف إلى مساعدة الأمريكيين المتضررين من جائحة فيروس كورونا.

و يهدف مشروع القانون إلى تقديم دعم مالي مباشر بقيمة 1400 دولار، و تمديد إعانات البطالة، و إعفاءات ضريبية للأطفال من المتوقع أن تنتشل الملايين من الفقر، وفق شبكة « بي بي سي ».

و يضم أيضا مخصصات مالية بقيمة 350 مليار دولار لحكومات الولايات الأمريكية المختلفة و الحكومات المحلية، و 130 مليار دولار لإعادة فتح المدارس، و 49 مليار دولار لتوسيع اختبارات و أبحاث كورونا، بالإضافة إلى 14 مليار دولار لتوزيع اللقاحات.

أكبر القوانين في تاريخ الولايات المتحدة

و يعتبر مشروع القانون أحد أكبر القوانين في تاريخ الولايات المتحدة، و كان الكونغرس قد أقره بتصويت جميع النواب الديمقراطيين لصالحه بدون مؤيد جمهوري واحد.

و بموجب مشروع القانون يستطيع الأزواج الأمريكيون حاليا التقدم بطلب للحصول على تخفيض ضريبة الدخل الفيدرالية الخاصة بهم بما يصل إلى 2000 دولار لكل طفل بموجب الإعفاء الضريبي للأطفال.

و يزيد هذا القانون من الإعفاء الضريبي إلى 3000 دولار لكل طفل يتراوح عمره بين 6 و17  عاما، كما يحصل الأطفال دون سن السادسة على 3600 دولار.

و يقول تحليل من مركز الميزانية و الأولويات السياسية إن هذه المزايا يمكن أن تنتشل ما يربو على 4 ملايين طفل من براثن الفقر.

كما يسمح باستفادة الأسر ذات الدخل المنخفض، حتى تلك التي لا تدفع ضرائب، من خلال جعل الائتمان قابلا للاسترداد.

و البرنامج مؤقت وسوف ينتهي بعد عام واحد.

و يعتبر مسؤولو البيت الأبيض أن المدفوعات المباشرة، و هي ثالث حزمة إنفاق أمريكية للوباء، ستبدأ قبل نهاية مارس الجاري. حيث كانت الشيكات السابقة قد أُرسلت من قبل مسؤولي الضرائب في غضون أسبوع إلى أسبوعين من تمرير مشروع القانون.

و من المنتظر أن يحصل الأفراد الذين يحققون دخلا يصل إلى 75 ألف دولار على دعم مالي مباشر لمرة واحدة بقيمة 1400 دولار.

و سيستعين مسؤولو الضرائب في إدارة الإيرادات الداخلية بالإقرارات الضريبية لتحديد حجم مدفوعات كل شخص بدقة، لذا حثت السلطات المواطنين الأمريكيين على سرعة تقديم إقراراتهم الضريبية، و التي تستحق في 15 أبريل المقبل.

و كانت شيكات المساعدات التي قدمها دونالد ترامب، سلف بايدن، قد تضمنت التوقيع الشخصي للرئيس السابق.

و من المقرر أن يلقي بايدن خطابا في وقت لاحق عن بنود القانون، فضلا عن إقامة حفل توقيع في البيت الأبيض مع ديمقراطيين آخرين يوم الجمعة.

و يعد مشروع قانون الإنقاذ السادس لمواجهة فيروس كوفيد-19 بمثابة فوز تشريعي كبير للرئيس بايدن، و حظيت خطة الإنقاذ بشعبية واسعة النطاق بين الأمريكيين.

و أظهر استطلاع أجراه مركز « بيو » للأبحاث في مارس الجاري أن 70 في المائة من البالغين الأمريكيين، الذين شملهم الاستطلاع، أعربوا عن تأييدهم لمشروع القانون، بما في ذلك 41 في المائة من الجمهوريين.

و تجدر الإشارة إلى أن العام الماضي شهد ارتفاعا كبيرا في نسبة البطالة، بمعدل حالي يبلغ 6.2 في المئة، وفقا لوزارة العمل الأمريكية.


Poster un Commentaire

19 + onze =

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.