logo-mini

انوي تحتفي بالجمعيات والمتطوعين خلال الدورة الثانية من مبادرة « Dir iddik Summit »

Partager

انوي تحتفي بالجمعيات والمتطوعين خلال الدورة الثانية من مبادرة « Dir iddik Summit »

احتفت شركة الاتصالات  inwi، بالجمعيات والمتطوعين خلال انعقاد الدورة الثانية من مبادرة « Dir iddik Summit »،  يوم الأحد 08 دجنبر 2019 بالدار البيضاء.

وتوجت نسخة هذه السنة ، التي كانت تحت شعار ، »راحتنا في تطوعنا » ، الجمعيات والمتطوعين والأعمال التي تميزت على مدى سنة 2019 بروح المبادرة والوقع الإيجابي والالتزام تجاه المجتمع.

وأسفرت مختلف مراحل الانتقاء التي جرت عن اختيار 181 مرشحا، وتم خلالها الإدلاء بحوالي 8000 صوت، بهدف منح الجوائز الخمس التي كافأت المبادرات والجمعيات والمتطوعين الأكثر نشاطا وتميزا خلال السنة.

المتوجون بجوائز « Dir iddik Summit » لسنة 2019

تمكنت « جمعية المنار » من الظفر بجائزة المبادرة الوطنية للسنة بفضل مشاركتها بمبادرتها «مهرجان الأزبال»، هذا « المهرجان »عبارة عن منافسة بين الأسر حول تدوير النفايات. وعلى طول السنة نظمت جمعية المنار لأيت ملول ورشات تدوير أسبوعية وحملات توعية في مدارس وأحياء المنطقة.

وفي ما يتعلق بأفضل مبادرة تربوية للسنة، نالت جمعية طموح الشباب »، هذه الجائزة، التي قدمت عمليتها « من هنا بدينا »، التي تتمحور حول التوجيه والمواكبة والتكوين والمساعدة على إدماج الشباب. وتهدف الجمعية إلى تحفيز وتشجيع روح التطوع والعمل الاجتماعي وسط الشباب.

جائزة مبادرة السنة كانت من نصيب جمعية « ابتسامة مراكش »، بفضل عمليتها « إفطار وصدقة »،وتنشط هذه الجمعية في مجال تشجيع التطوع والعمل من أجل الطفولة والشباب من خلال تنظيم الأنشطة الثقافية والاجتماعية والبيئية. وتقدم الجمعية عمليتها « إفطار وصدقة » التي أطلقتها خلال شهر رمضان.

وبخصوص جائزة جمعية السنة، فقد عادت إلى جمعية « طنجة مدينتي » التي قدمت مبادرتها « شعبتي فوروم » الهادفة إلى مواكبة الشباب في اختياراتهم المدرسية والجامعية والمهنية، مع التركيز على أهمية  المهارات اللينة وجودة التكوين والتوجيه.

وبالنسبة لجائزة متطوع السنة، فازت بها مريم باكريم، وهي طالبة شغوفة بالعمل التطوعي وبكل الأنشطة التي يمكن أن تساهم تقاسم قيم التعاون. وشاركت مريم في عدة مشاريع، كمبادرة توزيع المحافظ المدرسية « جميعا من أجل تربية جيدة لأطفال المناطق الجبلية »، وكذا في يوم تنظيف شاطيء تغازوت، بالإضافة إلى صبيحة البستنة.

وعرفت نسخة هذه السنة من مبادرة  » Dir iddik Summit »، حضور أكثر من 600 متطوع وجمعية من مختلف مدن المملكة من أجل تبادل وتشارك التجارب وكذا التعلم.

ومن أجل تعزيز الدعم طيلة السنة، تؤكد شركة الاتصالات إنوي التزامها تجاه العمل الإجتماعي عن طريق إطلاق « Pack Association Dir iddik » والذي من شأنه دعم الجمعيات في مبادراتها بشكل يومي.

« Pack Association Dir iddik » أهم مستجدات هذه السنة

ويعد إطلاق « Pack Association Dir iddik » أبرز مستجدات دورة هذه السنة لـ « Dir iddik Summit ». وتضم هذه المجموعة خمس مكونات أساسية، ومن ضمنها خدمة الدعم الرقمي التي تمكن الجمعيات من التوفر على موقع إلكتروني معد للاستعمال على منصة diriddik.ma، ويتميز الموقع بطابعه الخاص وقابليته للتخصيص وسهولة استعماله.

وتضم هذه المجموعة أيضا خدمات الإعلام والتواصل التي تقترح على الجمعيات مواكبة إعلامية بهدف إبراز أنشطتها والتعريف بنفسها وأهدافها، علاوة على خدمات الاتصالات.

وتشمل هذه المجموعة كذلك خدمات التكوين التي تمكن الجمعيات المرشحة من الاستفادة من تكوين مجاني في مجالات مختلفة ومفيدة بالنسبة لها في مجال قيادة مشروعها، فضلا عن الملتقيات الجهوية التي تشكل منتديات للتبادل وتقاسم التجارب بين الجمعيات المشاركة في برنامج Dir iddik.

إلى ذلك اعتبرت كنزة بوزيري مديرة التواصل المؤسساتي والمسؤولية الاجتماعية لدى إنوي، أنه خلال هذه السنة جلبوا المزيد من الدعم للجمعيات من خلال « Pack Association Dir iddik ».

وأضافت بوزيري أنهم يتوخون من خلال هذا الدعم تشجيع الجمعيات ومساعدتها يوميا من أجل التعريف بأعمالها ومبادراتها.


Poster un Commentaire

dix-neuf + 17 =

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.