logo-mini

المملكة تتصدر قائمة الدول العربية المصدرة إلى المكسيك سنة 2020

Partager

المملكة تتصدر قائمة الدول العربية المصدرة إلى المكسيك سنة 2020

اعتلت المملكة المغربية قائمة الدول العربية المصدرة إلى المكسيك سنة 2020، حيث صدر المغرب أكثر من 298 مليون دولار من المنتجات، وفقا لأرقام المجلس المكسيكي للتجارة الخارجية.

و تصدر المملكة نحو المكسيك، على وجه الخصوص، فوسفات الكالسيوم، و قطع غيار السيارات و الطائرات، و منتجات الصيد البحري.

و وفق بلاغ لسفارة المغرب في المكسيك فإن الصادرات المغربية إلى ثاني أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية تسجل زيادة كبيرة على الرغم من القيود المرتبطة بجائحة (كوفيد-19).

و تتموضع المملكة في الوقت الراهن كأكبر دولة عربية مصدرة لهذه السوق الكبيرة، متقدمة على الإمارات العربية المتحدة و المملكة العربية السعودية و البحرين و عمان و مصر.

الواردات المغربية من المكسيك

و في هذا الشأن، استورد المغرب، و هو ثاني أكبر شريك تجاري أفريقي للمكسيك، 26 مليون دولار من المنتجات المكسيكسة المكونة، أساسا، من البوتان والمعدات الإلكترونية و الميكانيكية.

و لفت بلاغ سفارة المغرب في المكسيك إلى أن « إجمالي عائد التجارة الثنائية مع المكسيك بلغ 324 مليون دولار، و تبدو آفاق تطوير هذه التبادلات واعدة ».

و ذكر البلاغ أن سفير المغرب في مكسيكو، عبد الفتاح اللبار، أكد على « الاهتمام الواضح » من جانب الفاعلين المكسيكيين بتعزيز العلاقات الاقتصادية مع المملكة، معربا عن أمله في استغلال الإمكانات التجارية للبلدين على نحو كامل.

و في هذا الإطار، أشار إلى أهمية تعزيز تبادل الزيارات من قبل رجال الأعمال، بشكل خاص، و ذلك بغية تحفيز الاستثمار و التجارة، و الاستفادة من اتفاقية التعاون المبرمة سنة 2004 في المكسيك بين المجلس المكسيكي للتجارة الخارجية و الاتحاد العام لمقاولات المغرب.


Poster un Commentaire

6 + 11 =

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.