logo-mini

المغرب يشرع في تجميع المصابين بفيروس كورونا في بنسليمان و بن جرير

Partager

المغرب يشرع في تجميع المصابين بفيروس كورونا في بنسليمان و بن جرير

شرعت السلطات العمومية و الصحية بعدد من جهات المملكة، منذ صباح يوم الأحد 14 يونيو 2020، في عملية نقل المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد صوب مؤسستين صحيتين متخصصتين في كل من بنسليمان و بن جرير، وفق تقارير إعلامية.

و سيتم تجميع الحالات النشطة لكوفيد-19، و الحالات الإيجابية الممكن اكتشافها مستقبلا، في مؤسستين صحيتين متخصصتين في كل من بنسليمان وبن جرير، و ذلك بغية تسريع عملية الرفع التدريجي للحجر الصحي، ابتداء من 20 يونيو الجاري.

و في هذا الصدد أوضح بلاغ مشترك لوزاتي الداخلية و الصحة، مساء السبت 13 يونيو 2020، أنه نظرا للتطور المتحكم فيه للوضع الوبائي و الصحي المرتبط بكوفيد-19 في المملكة، بفضل الجهود المشتركة و المستمرة للمواطن و الإدارة و كافة مكونات المجتمع المغربي؛ فإن غالبية الحالات النشطة لكوفيد-19 البالغ عددها نحو 700 حالة على المستوى الوطني، توجد في حالة صحية مطمئنة و مستقرة، معتبرا أن هذا التجميع يهدف بالأساس إلى فتح المجال بمستشفيات المملكة لعلاج مرضى آخرين.

و سجل البلاغ  أنه « بدلا من إبقاء هذه الحالات الإيجابية لـ (كوفيد-19) موزعة عبر مستشفيات المملكة التي يجب فتح المجال فيها لعلاج الأنواع الأخرى من الأمراض، و بهدف ضرورة حماية هذه الحالات و كذا محيطها العائلي و المهني، مع توفير الرعاية اللازمة لها، تقرر تجميعها، بالإضافة إلى الحالات الإيجابية الممكن اكتشافها مستقبلا، في مؤسستين صحيتين متخصصتين بكل من بنسليمان و بن جرير ».

و أشار المصدر ذاته إلى أن  هاتين المؤسستين المخصصتين لتدبير كوفيد-19، اللتان ستوفران جميع شروط الإقامة الملائمة والمتابعة الطبية المناسبة، سيتم إدارتهما بشكل مشترك من قبل الأطباء المدنيين و العسكريين و ذلك في أفضل الظروف، على غرار التدبير المشترك الذي أبان عن فاعليته إلى حدود الساعة.

و اعتبر البلاغ  أن عملية التجميع هذه، سيصاحبها استمرار إجراء اختبارات الكشف واسعة النطاق تشمل كافة الأشخاص المخالطين، على غرار ما هو معمول به على مستوى المقاولات و الفضاءات المهنية داخل كافة التراب الوطني.

و خلص البلاغ المشترك لوزاتي الداخلية و الصحة إلى أن هذا الإجراء، سيمكن ابتداء من 20 يونيو، من التسريع في عملية الرفع التدريجي للحجر الصحي، مع مراعاة تطور الوضع الوبائي في المملكة.


Poster un Commentaire

1 × 5 =

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.