logo-mini

العثماني يلزم الوزراء و المسؤولين بقضاء عطلة الصيف بالمغرب و يدعو المواطنين لاكتشاف بلدهم

Partager

العثماني يلزم الوزراء و المسؤولين بقضاء عطلة الصيف بالمغرب و يدعو المواطنين لاكتشاف بلدهم

أصدر رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، منشورا يُلزم جميع أعضاء الحكومة و مختلف المسؤولين بقضاء عطلهم داخل أرض الوطن، و هو القرار الذي سيظل ساري المفعول إلى نهاية 2020، حتى لو فتحت حدود المملكة.

و يأتي هذا المنشور، الذي أخبر العثماني بصدوره في المجلس الحكومة الذي انعقد يوم الخميس 16 يوليوز 2020، في سياق تشجيع السياحة الداخلية التي تعد من بين القطاعات الاقتصادية التي تضررت بدرجة كبيرة من تداعيات جائحة كوفيد-19. 

و إلى ذلك و ارتباطا بقرب العطلة الصيفية، حث رئيس الحكومة في كلمته الافتتاحية لمجلس الحكومة، المواطنين المغاربة على أهمية استثمار السياحة الداخلية من خلال اكتشاف بلدهم لإنعاش القطاع السياحي بمختلف أنشطته.

و يلزم منشور رئيس الحكومة الذي يحمل رقم 2020/10، أعضاء الحكومة و مسؤولي المصالح المركزية أو الخارجية، و المؤسسات العمومية و الجماعات الترابية، بقضاء الإجازات خلال سنة 2020، داخل أرض الوطن.

و دعا رئيس الحكومة، من خلال المنشور، القطاعات الوزارية و المؤسسات العمومية و الجماعات الترابية إلى المساهمة في إنعاش السياحة الوطنية، و اتخاذ إجراءات تسمح بتحفيز الدينامية السياحية. 

و لفت المنشور إلى تفضيل السياحة الوطنية في إطار الخدمات و الامتيازات المقدمة لأعضاء مؤسسات و جمعيات الأعمال الاجتماعية بتعبئة الدعم للعرض السياحي الوطني.

و حث منشور رئيس الحكومة على تشجيع برمجة و تنظيم المجالس الإدارية و الدورات التكوينية و التظاهرات في المؤسسات السياحية، مع اللجوء إلى خدمات مهنيي القطاع السياحي، و العمل على توزيع تلك الأنشطة على مختلف جهات المملكة.

و سجل المنشور أن قطاع السياحة يشهد حاليا توقفا شبه كامل مما أثر سلبا على المقاولات في مجال الأنشطة المرتبطة بالسياحة و على استدامة مناصب الشغل بها.

و أشار المصدر ذاته إلى أنه على غرار باقي الوجهات العالمية، فإن « استئناف النشاط السياحي في بلادنا سيكون بشكل تدريجي، مما يقتضي توفير الظروف الملائمة لإعادة إطلاق النشاط السياحي و توجيهه بشكل أساسي نحو السياحة الداخلية ».


Poster un Commentaire

1 × 4 =

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.