logo-mini

العثماني : الدخول المدرسي المقبل غير واضح لحد الآن

Partager

العثماني : الدخول المدرسي المقبل غير واضح لحد الآن

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني أن الدخول المدرسي المقبل غير واضح لحد الآن، مبررا ذلك بكون فيروس كورونا المستجد لا يقدم لهم الوضوح بهذا الخصوص.

و أوضح العثماني في ندوة صحفية نظمها مساء يوم الأحد 19 يوليوز 2020، إلى جانب وزير الصحة خالد أيت الطالب، أنه قبل الدخول المدرسي المقبل، ستكون القرارات قد اتخذت، لا سيما طريقة الدخول المدرسي و كيفية التعامل معه، معتبرا أن هذه الاجراءات ستتخذ في الوقت المناسب.

و اعتبر رئيس الحكومة أنه يمكن أن يتم اتخاذ قرار الآن بشأن الدخول المدرسي لكن في 15 غشت المقبل، قد تتغير الحالة الوبائية و بالتالي يتغير القرار.

و لفت العثماني إلى أن وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي، وضعت ثلاثة سيناريوهات في ما يتعلق بالدخول المدرسي المقبل، معتبرا أنه سيتم اعتماد السيناريو المناسب وفق الحالة الوبائية آنذاك.

و إلى ذلك اعتبر رئيس الحكومة أن جميع المراحل السابقة مرت بخير، مشيرا إلى أنه منذ بداية الوباء و إلى غاية اليوم، كانت هناك قصص نجاح كثيرة و متعددة، أبطالها هم المغاربة من كل القطاعات.

و سجل رئيس الحكومة أن امتحانات الباكالوريا مرت في ظروف جيدة و في ظل الالتزام الكامل بالإجراءات الصحية و التباعد الجسدي و غيرها من التدابير.

و وصف العثماني إجراء امتحانات الباكالوريا في المغرب، بقصة نجاح كبيرة، معتبرا أن دولا كبرى لم تستطع تنظيم الباكالوريا، و هناك دول أجلت تنظيمها إلى شهر شتنبر المقبل، و أخرى ألغتها، يضيف رئيس الحكومة.

و أشار رئيس الحكومة إلى أنه بفضل قيادة و توجيهات جلالة الملك محمد السادس، اتخذت جميع الاحتياطات لتنظيم امتحانات الباكالوريا، واصفا الأمر بقصة نجاح وجب الافتخار بها. مشيرا في المقابل إلى وجود نقائص و تقصير في بعض الجوانب، معتبرا أن النجاح يغلب على الجوانب السلبية.

و من جهة أخرى شدد العثماني، على ضرورة الاستمرار في الالتزام الصارم بإجراءات الوقاية الصحية من أجل تفادي أي تطور سلبي لجائحة كورونا خاصة مع اقتراب عيد الأضحى.


Poster un Commentaire

treize − neuf =

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.